سحب أربع ملايين مقاعد بامبو للأطفال

0
113

أعلنت شركة بامبو إنتراناشونال سحبها لأربع ملايين مقعد بامبو للأطفال (Bumbo Seats) لأنها تشكل خطراً جديّا على سلامة الأطفال بسبب تعرضهم للسقوط منها و بالتالي أذيتهم. سجلت شركة بامبو انترناشونال و لجنة سلامة المنتجات (Consumer Product Safety Commission CPSC) خمسون إصابة بعد إعلانها عن خطورة استعمال المنتج على أسطح مائلة أو مرتفعة و أن على الأهل إستعماله فقط على أسطح مستوية و بالتالي فتحت باب إعادة المنتج بشكل طوعي للشركة مع إمكانية استرداد المبلغ المدفوع للمستهلك في عام 2007 تضمنت هذه الإصابات 19 طفل تعرضوا لكسر في الجمجمة.

كما سجلت الشركة و اللجنة 34 إصابة بعد بدء عملية سحب المنتج من السوق و تضمنت إصابة طفلين بكسور في الجمجمة و الباقي بعض الكدمات و الإصابات الطفيفة.

وصف المنتج: الجزء السفلي من مقعد Bumbo مستدير ومسطح يبلغ قطره حوالي 15 بوصة. إذ إنه مبني من قطعة واحدة عبارة عن رغوة مصبوبة، ويأتي في مختلف الالوان. لدى المقعد ثقوب في أمامية للساقين، وخلفية المقعد تلتف كلياً حول الطفل. في الجزء الأمامي من المقعد في نقشت الحروف “Bumbo” مع صورة لفيل في القمة. الجزء السفلي من مقعد له الكلمات التالية: “الشركة المصنعة Bumbo جنوب افريقيا للمواد: و المواد عبارة عن مادة البولي يوريثين رقم براءة الاختراع العالمي و معاهدة التعاون بشأن البراءات: ZA/1999/00030” الجزء الخلفي من مقعد له عدة تحذيرات. أما المقاعد التي تم صنعها منذ عام 2008 لديها تسمية إضافية على الجزء الأمامي يحذر ضد استخدام المقعد على السطوح المرتفعة (غير مستوية).

تباع في المحلات التالية: سيرز Sears، الهدف Target، تويز آر أس (بما في ذلك وي R بيبيز) {(Toys R Us (including Babies R Us}، أطفال الولايات المتحدة الأمريكية USA Babies، وول مارت Walmart، و محلات و مخازن ألعاب أطفال أخرى. و متاجر البيع على الإنترت، خلال االفترة التي تتراوح بين أغسطس (آب) 2003 حتى أغسطس (آب) عام 2012 بسعر يتراوح بين 30 و 50 دولارا.

ماذا عليك أن تفعل: التوقف الفوري لاستخدام المنتج إلى حين تقوم بشراء طقم التثبيت المجاني. والذي يشمل على ما يلي:

– حزام أمان مع إشارة (تاغ) تحذيرية.
– تعليمات التثبيت،
– تعليمات الاستخدام الآمن،
– وملصق التحذير الجديد.

وينبغي دائما أن تستخدم الحزام عندما تقوم بوضع الطفل في المقعد. حتى مع وجود حزام، لا ينبغي أبداً وضع المقعد و الطفل فيه على سطح عالي و غير مستوي. وينبغي على المستهلكين التوقف عن استخدام الغطاء الذي يغطي مقعد Bumbo و الذي يأتي مع المنتج و الذي يدخل في قطع التركيب. و استخدام الحزام في جميع الأوقات.

يمكنكم مشاهدة الفيديو الذي يوضح طريقة التركيب الصحيحة للحزام والاستخدام السليم لمقعد Bumbo. : www.recall.BumboUSA.com. كما يمكنكم طلب طقم التثبيت المجاني من خلال زيارة www.recall.BumboUSA.com، أو الإتصال بالشركة الأم: 8668984999 في الأوقات 8:00 حتى 5:00 CT من الاثنين وحتى الخميس، وبين الساعة 8 صباحا و 0:30 من مساء يوم الجمعة CT. لا يمكنكم مراجعة محال البيع العادية لأنها لن تتمكن من توفير “طقم التثبيت المجاني” فهو يتم إرساله فقط من مخزن الشركة الرئيسي. و دمتم و دام أطفالكم بخير و سلامة