هل زيارة طبيب أسنان الأطفال ضرورية؟

0
56

تمّ اعتماد المقال من قبل الدكتورة لمى عيسى

بالتأكيد! مع توجه طب الأسنان الحديث إلى اتباع الطريقة الوقائية أكثر من العلاجية لذا بات من الضروري و الملح لزيارة طبيب الأسنان المختص بعلاج أسنان الأطفال في وقت مبكر، لا أن تنتظري سنوات عديدة حتى يشكو طفلك من ألم الأسنان.

إن الوقت المثالي لزيارة طبيب الأسنان منذ الأشهر الأولى من حياة طفلك و خصوصاً عند ظهور الأسنان الأولى حتى يعتاد على الجو العام و يصبح الكشف المنتظم على الأسنان جزءاً من روتين حياة طفلك. ويكون أطباء الأسنان الذين يجرون الكشف داخل عيادات الأطفال متمرسين في التعامل مع هذه الفئة العمرية وناجحين في تحويل الزيارات إلى مرح وفرح، حتى أن الطبيب قد يعطي الطفل هدية في نهاية الجلسة مما يسهل تقبل الطفل لجلسات العلاج التالية. كما يمكن لأطباء الأسنان أيضاً نصحك حول كيفية مساعدة طفلك على العناية بأسنانه.

من السهل أن يعتقد بعض الناس أن زيارة طبيب الأسنان مضيعة للوقت لأن الأسنان اللبنية ستسقط وتحلّ مكانها الأسنان الناضجة. لكن لا يجب أبداً التفكير بهذه الطريقة. ما زال أمام معظم الأسنان اللبنية حوالي عقد كامل من العمل الشاق، إلى جانب أن صحتها والمسافات بينها عوامل مؤثرة على تكوين الأسنان التالية.