أسبوع الحمل الأول

0
519

قام بمراجعة المقال الدكتور “أسامة صالحة” إستشاري أمراض النساء والولادة وعلاج العقم

دليل الحمل: أسبوع الحمل الأول – لم يحدث الحمل بعد
انتِ في الشهر الأول من الحمل – الثلث الأول

  1. اضغطي هنا حتى تعرفي بأي أسبوع يبدأ شهرك الجديد
  2. اضغطي هنا حتى تحسبي موعد ولادتك بالتقويم الهجري

أنتِ

الأسبوع الأول هو أسبوع آخر دورة شهرية لديك طبياً. عندما يقوم الأطباء بحساب موعد الولادة سيعتبرون أن أول يوم من موعد آخر دورة شهرية لديك هو بداية الأسبوع الأول. هذا يعني على الرغم من أن أول أسبوعين يدخلان ضمن أسابيع الحمل الأربعين إلا أنك فعليا لم تكوني حاملا خلالهما. وعلى ذلك عندما تكونين حاملا في أسبوعك الثامن (طبياً) إلا أن طفلك قد مضى على تكونه و تطوره ستة أسابيع فقط.

طفلك

بعد أسبوعين من الآن ستكونين في أكثر الأيام خصوبة و نطاف زوجك ستستطيع الوصول إلى البويضة لتلقيحها. عندها ستكون بداية رحلة الحمل لديك.
لذلك ننصحك بتناول الطعام المغذي و تجنب تناول الكحول أو التدخين و أن تتناولي حبوب حامض الفوليك بإنتظام لتقي جنينك من تشوهات الجهاز العصبي

شاهدي جنينك ينمو كل يوم بالصور من خلال القسم المصمم خصيصاً لك
ما عليك سوى 
التسجيل هنا بشكل مجاني، ثم زيارة صفحتك الخاصة

لماذا يوجد فرق أسبوعين بين أسبوع الحمل الرسمي و المدة التي بدأ جنيني ينمو و يتطور فيها؟

بالتأكيد لاحظتي وجود فرق أسبوعين بين مدة حملك الرسمية و المدة التي بدأ طفلك ينمو فيها بشكل فعلي. لا تخافي فهناك تفسير منطقي لهذا الفرق:
يعود هذا الفرق لأننا قمنا بحساب أسابيع الحمل من أول يوم دورة شهرية لديك. لذلك فعلياً فإن أول أسبوعين لم تكوني حاملاً و لكنهما يحتسبان من ضمن أسابيع الحمل. و هكذا تكون مندة الحمل 40 أسبوعاً. فعندما تلدين مولودك في الأسبوع ال 40 يكون عمر طفلك الفعلي 38 أسبوع.

يعتمد معظم الأطباء و الأخصائيون هذه الطريقة لحساب موعد الحمل و الولادة لأنه أسهل بكثير أن تتذكري موعد أول يوم من آخر دورة شهرية لديك من أن تحددي بشكل قطعي يوم الإباضة و تحديداً يوم إخصاب البويضة.

أمرٌ غريب و لكن هذا هو السبب بكل بساطة.


لديك أسئلة وترغبين بالتحدث مع أمهات مثلك؟
زوري نادي الميلاد الخص بك ودردشي مع أمهات سيلدن في نفس شهرك

ملاحظة: يقول الخبراء إن كل جنين يتكوّن بطريقة مختلفة حتى وهو داخل الرحم. غير أن فصول تكوّن الجنين معدّة لمنح فكرة عامة حول كيفية نمو الجنين في الرحم.